محلل تجربة العملاء

محلل تجربة العملاء هو متخصص في دراسة وتحليل رحلة العملاء داخل الشركة. يتمثل دورها الرئيسي في جمع وتحليل بيانات تجربة العملاء لتحديد نقاط القوة والضعف في الشركة من حيث رضا العملاء. بفضل مهاراته في تحليل البيانات وإدارة المشروع، يستطيع محلل تجربة العملاء اقتراح توصيات وحلول لتحسين جودة الخدمة ورضا العملاء. يعمل عن كثب مع فرق التسويق والمبيعات وخدمة العملاء لتنفيذ استراتيجيات لبناء ولاء العملاء وزيادة مشاركة العلامة التجارية. يعد الفهم الممتاز لاحتياجات العملاء وتوقعاتهم، فضلاً عن مهارات الاتصال وحل المشكلات، أمرًا ضروريًا للنجاح في هذا العمل.

Bac + 3

المستوى الدراسي

9.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • جمع وتحليل بيانات العملاء،
  • تحديد احتياجات العملاء،
  • وضع توصيات استراتيجية،
  • تحسين تجربة العملاء،
  • رصد تطور مؤشرات رضا العملاء،
  • المشاركة في تنفيذ استراتيجيات تحسين تجربة العملاء.

المؤهلات التقنية

  • إتقان أدوات تحليل البيانات،
  • المعرفة بأساليب بحوث السوق،
  • إدارة علاقات العملاء ومهارات إدارة العلاقات،
  • إتقان أدوات الحاسوب
  • فهم عمليات العملاء،
  • حل المشكلات،
  • إدارة علاقة العملاء،
  • الاستخبارات التنافسية.

المؤهلات الشخصية

  • القدرة على الاستماع،
  • روح التحليل،
  • روح المبادرة،
  • الشعور بخدمة العملاء ،
  • القدرة على التكيف،
  • روح الفريق،
  • الشعور بالتنظيم،
  • التوجه نحو النتائج.

نوع التكوين

  • درجة البكالوريوس 3  / 5 في التسويق أو التجارة أو الإدارة.