سفير العلامة التجارية
سفير العلامة التجارية هو أولاً وقبل كل شيء ، عميل للعلامة التجارية يروج للعلامة التجارية من خلال الترويج لشبكته عبر التواصل مع العملاء المحتملين.
يتيح له حسه التحليلي وحسن الإنصات التعرف على احتياجات العملاء من أجل توجيههم إلى المنتجات التي تلبي احتياجاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يسهل سفير العلامة التجارية البيع للشركة لأنه يتيح إمكانية تقديم حلول تنقل شخصية للعملاء الذين يتفاعل معهم من خلال إحضاره المنتج (المنتجات) المطلوبة بنفسه.
سفير العلامة التجارية يمتاز بتواصله الجيد. كما لديه أيضًا قدرة قوية على الإقناع ويسعى إلى إثارة اهتمام العملاء بمجموعة المنتجات التي يقدمها. لذلك فهو مسؤول عن الإجراء بأكمله، ويرحب به ، ويشاركه المعلومات والنصائح ، ولكنه يقدم له أيضًا خدمة قبل البيع وبعده.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك أنواع أخرى من السفراء غير سفير العلامة التجارية للعميل مثل سفير العلامة التجارية المعين والذي يتم دفعه مباشرة للترويج للعلامة التجارية بالإضافة إلى الملهم الذي يمثل العلامة التجارية على مدى فترة طويلة.
Niveau bac
المستوى الدراسي6.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
الترحيب بالعميل
إبلاغ العميل
انصح العميل
تقديم حلول التنقل للعملاء
تقديم خدمات ما قبل البيع وما بعد البيع
طور شبكة عملائك
إقناع العميل بالشراء وتلبية احتياجاته
المؤهلات التقنية
تقنيات التواصل
تقنيات البيع
تقنية التفاوض
معرفة ميزات المنتج
معرفة مجال معين للمنتج
المؤهلات الشخصية
مهارات التعامل
التواصل والتفاوض
القدرة على الجدال
القدرة على الإقناع
ضبط النفس
تفتح الفكر
التنقل
نوع التكوين
مبتدئًا أو خريجًا شابًا ، لا تتطلب وظيفة سفير العلامة التجارية تكوينا جامعيًا إلزاميًا ولكنها لا تزال تتطلب خبرة جيدة في مجال المبيعات.