رئيس مجموعة التسويق
يقوم رئيس مجموعة التسويق بوضع استراتيجية التسويق لمجموعة منتوجات المقاولة، وذلك بالعودة إلى مدير المنتوج.
رئيس مجموعة التسويق هو المسؤول عن إدارة مجموعة من المنتجات في الجانب المتعلق بالتسويق والتطوير. يعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة من طرف الإدارة العامة، إضافة إلى إدارته لتسويق المنتوجات الحالية وتنسيق إطلاق منتوجات جديدة في السوق. يقوم أيضا بتقديم توصيات حول تحسين فعالية التسويق والتواصل مع الإشراف على أنشطة الفريق الذي يعمل معه.
Bac + 4
المستوى الدراسي15.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- تحديد استراتيجية التسويق لمجموعة المنتجات التي توجد تحت مسؤوليته
- السهر على السير الجيد لنشاط التسويق الذي تنهجه المقاولة
- وضع خطة التواصل المتعلقة بمجموعة المنتجات بمعنى تنسيق العلاقات مع الصحافة، قسم العلاقات العامة، قسم التسويق المباشر
- تقديم مختلف عمليات التسويق للفريق الذي يقوده ليتسنى لهم الفهم الجيد للأهداف التي تريد الشركة تحقيقها
- السهر على السير الجيد للاستراتيجيات التسويق، وتحليل النتائج، لتصحيح الأمور الخاطئة، وهذا بهدف اقتراح استراتيجيات مبتكرة وفعالة
- التنسيق مع الإدارة لتحديد الموارد المالية والبشرية للازمة لتنفيذ استراتيجية التسويق والاستراتيجية التجارية
- إدارة المنتوجات داخل وخارج المقاولة، هو الوسيط بين الإدارة التجارية وقسم المبيعات
المؤهلات التقنية
- معرفة جيدة باستراتيجية التسويق والاستراتيجية التجارية
- معرفة جيدة ببيئة المنتجات
- معارف جيدة في قطاع الأعمال
- قدرات إدارية لإدارة الفرق التي تعمل معه
- إتقان الأدوات المكتبية
- القدرة على تقييم الحملات التسويقية والتجارية
- القدرة على اختيار الحملات التسويقية والتواصلية المناسبة لإقناع الجماهير
- القدرة على التركيب والتحليل
- إتقان اللغات الأجنبية وخاصة الانجليزية
المؤهلات الشخصية
- الإبداع والابتكار لإدخال أساليب جديدة في التغليف والترويج
- الصرامة
- الجدية
- الفضول
- التنظيم
- المنهجية في العمل
- الانفتاح
نوع التكوين
- دبلوم المدارس العليا للتجارة والتسويق
- ماستر مهني أو متخصص في التسويق
- دبلوم مدارس الهندسة (باك+5)