خبير إدارة الأزمات

خبير إدارة الأزمات مهني عالي الكفاءة في تحديد حالات الأزمات داخل المنظمات ومنعها وحلها. ويتمثل دوره الأساسي في توقع المشاكل المحتملة، ووضع خطط للطوارئ، وتنسيق الاستجابات للحالات الحرجة، مثل الكوارث الطبيعية أو الحوادث الأمنية أو الأزمات المتعلقة بالسمعة. وهو يقيّم المخاطر ويضع بروتوكولات رد الفعل ويعمل عن كثب مع الأفرقة الداخلية والخارجية للتقليل إلى أدنى حد من الآثار السلبية.

ويكفل خبير إدارة الأزمات، المزود بمهارات الاتصال وتحليل البيانات والقيادة، استمرارية تصريف الأعمال مع حماية سمعة المنظمة وأمنها.

Bac + 5

المستوى الدراسي

10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحديد المخاطر وتقييمها،
  • إعداد خطط الطوارئ،
  • تنسيق الاستجابات
  • التواصل في أوقات الأزمات.

المؤهلات التقنية

  • إدارة الأزمات،
  • تحليل المخاطر،
  • الاتصالات الطارئة،
  • استخدام أدوات إدارة الأزمات،
  • التخطيط الاستراتيجي.

المؤهلات الشخصية

  • المرونة،
  • الاستجابة،
  • القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة،
  • مهارات اتصال ممتازة،
  • القيادة.

نوع التكوين

  • شهادة جامعية في إدارة الأزمات، والاتصالات في الأزمات، والأمن، إلخ.
  • تدريب إضافي على إدارة المخاطر.

تسلسل إداري

إدارة المخاطر
إدارة الشؤون العامة
اللجنة التنفيذية.