المسؤول عن التسويق العملي

تتجلى مهمة المسؤول عن التسويق العملي (marketing stratégique) في دراسة المنافسة وتقييم قدرات الشركة للقيام بجميع الأنشطة التسويقية والتواصلية التي تهدف إلى إقناع الزبناء الحاليين وجلب أكبر عدد من الزبناء المحتملين. يساهم إذن في تطوير حجم المبيعات والعائدات للشركة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

20.000 - 28.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • المشاركة في وضع خطة العمل السنوية 
  • تحليل معطيات السوق
  • اختيار الوسائل القادرة على نجاح الحملة الترويجية
  • القيام بالحملات الترويجية
  • وضع خطط العمل التسويقية/التجارية
  • المساهمة في تحسين المنتوجات 
  • متابعة ضوابط المبيعات 
  • تقديم مقترحات تتعلق بالتسويق
  • تطوير الشبكات التجارية 
  • وضع خطة تواصلية محددة لتحقيق الأهداف ذات الأولوية بالنسبة لشركة
  • وضع جدول المتابعة لتحديد النقط الإيجابية والسلبية في المشروع
  • المساهمة في تطوير مزيج التسويق(marketing mix) استنادا إلى خبرته في هذا المجال

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous