المسؤول عن استقطاب الجمهور
يقيس المسؤول عن استقطاب الجمهور جمهوره في سوقه الرقمي ويستثمر كل من أدوات التطوير الخاصة به وفقًا لذلك. يوجه استراتيجية التوزيع الرقمي لوسائل الإعلام على كل وسيط من أجل جذب زيارات متزايدة باستمرار من القراء / والمستخدمين.
من بين مهامه: تنفيذ مراقبة تسويقية مستهدفة ، قياس وتحليل ومراقبة الجمهور الرقمي لوسائل الإعلام ، تطوير استراتيجية اكتساب الجمهور وتنفيذ اكتساب ولاء الجمهور.
يمكن أن تختلف أنشطة المسؤول عن استقطاب الجمهور وفقًا لنشاط المبيعات للشركة: في وسائل الإعلام التجارية ، التي تبيع منتجاتها الثقافية على الويب مثل الصحف ، سيسعى اكتساب الجمهور إلى زيادة المبيعات والاشتراكات إلى الحد الأقصى. القراء / العملاء المحتملين.
ضمن الوسائط غير التجارية ، التي تقدم عرضها الثقافي في الوصول المجاني إلى القراء الرقميين كجهاز تلفزيون على شبكة الإنترنت أو مشغل أخبار ، يمكن للمسؤول عن استقطاب الجمهور فقط زيادة تدفق الزيارات وتحويل هذا الجمهور إلى أعمال بفضل الإعلانات ربح.
اعتمادًا على نوع الشركة: إذا كان يعمل مباشرة داخل وسائل الإعلام ، فسيقوم مدير استقطاب الجمهور بتنسيق استراتيجية استقطاب الجمهور مع جميع الإدارات المعنية. سيكون قادرًا على العمل في مشاريع طويلة الأمد وسيتعين عليه أن يعرف تمامًا التاريخ والتوجه الاستراتيجي وتطورات القطاع الثقافي لوسائل الإعلام المعنية.
من خلال العمل ضمن مزود خدمة استشارية أو كعامل مستقل ، سيتعين عليه التكيف مع كل مشروع وكل قطاع وكل جمهور مستهدف من قبل الشركة التي تستدعيه. سيكون قادرًا أيضًا على العمل على المدى القصير ، في سياقات إعادة تحديد / إعادة توجيه استراتيجية واسعة النطاق.
اعتمادًا على حجم الشركة وتنظيمها: سيتعين على المسؤول عن استقطاب الجمهور إتقان جميع تقنيات وأدوات التسويق عبر الإنترنت. يمكن أيضًا دمج وظيفته مع وظائف أخرى مثل وظيفة مدير منتج الويب أو مدير المجتمع.
يمكن أن يكون المسؤول عن استقطاب الجمهور أكثر تخصصًا في جهة معينة للتسويق عبر الإنترنت: المراجع ، الرسوم المتحركة ، الإعلان ، إلخ. يمكنه أيضًا ، بمسؤولية أكبر ، الإشراف على فريق من الخبراء المتخصصين في كل جانب من هذه الجوانب وتنسيقه.
Bac + 5
المستوى الدراسي5.000 - 12.500 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
معرفة متعمقة لمشغلي الويب والاقتصاد الرقمي والتطورات التقنية الأخيرة في هذا المجال
تطوير وتحديث خطة المراقبة
إتقان برنامج ” إكسيل” ومهارات إدارة قواعد البيانات
استخدام أدوات تسويق قياس الجمهور (تحليلات الويب)
استخدام أدوات تسويق الدراسة
معرفة أدوات كسب الجمهور ” تحسين محركات البحث ، التسويق عبر محرك البحث ، الحملة الإعلانية ، الانتماء، العرض، التسجيل المشترك ، البريد الإلكتروني ، إلخ”
تنشيط موقع الويب (الشبكات الاجتماعية والمدونات والمنتديات ومقاطع الفيديو والروابط الخارجية وما إلى ذلك)
المعرفة القانونية الجيدة لمراقبة وإدارة الشراكات
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.