الكاتب المصمم
الكاتب المصمم من بين الوظائف الرئيسية في مجال الإعلان فهو يصمم الرسائل و الجمل المصاحبة للاعلان، هذه هي الوظيفة الرئيسية الكاتب المصمم
بتناغم و تناسق مع المدير الفني، الكاتب المصمم يؤسس رسائل الاعلان من خلال رغبات الزبون. يعتمد عمله بشكل وثيق على عمل المدير الفني. يفكرون معًا في حملة يتفق فيها النص والمرئي. عندما يعمل الكاتب المصمم في حملة سمعية بصرية ، يكون هو جزءًا من حملة إعلانية
يتم إطلاع هذا المحترف على مقتضيات الحملة من قبل القسم التجاري لوكالة الإعلان ، أي نوع المنتج المراد الترويج له ، والميزانية ، وطريقة التوزيع (التلفزيون ، الراديو ، الويب ، إلخ) ، ومتطلبات العملاء ، الهدف ، المهلة ، إلخ. ثم يضع خطة اتصال مع المدير الفني لتطوير الرسالة الإعلانية. هدفها: تلخيص استراتيجية تجارية في فكرة بسيطة وقوية ومختصرة
في حيازته لخطة الاتصال ، بعد التشاور مع مندوبي مبيعات الوكالة الذين يدرسون المشاريع المختلفة ، يقوم الكاتب المصمم بإجراء بحث وثائقي عن المنتج المراد الترويج له. يقوم الكاتب المصمم بتصميم رسائل إعلانية لجميع أنواع الوسائط: ملصقات وأفلام دعائية ونشرات إخبارية ترويجية على الإنترنت
Bac + 2
المستوى الدراسي20.000 - 30.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
إجراء بحث وثائقي عن المنتج المراد الترويج له ، بعد التشاور مع مندوبي مبيعات الوكالة
يحدد المنتج أو العلامة التجارية وفقًا للسوق المحتمل الذي يمثله وكذلك من حيث المنافسة
يجد الفكرة الأصلية ، من نسخة الإستراتيجية التي طورها قسم المبيعات
يصمم الرسالة بما يتناسب مع الحملة الإعلانية
يشارك أيضًا في التحقيق المادي للمشروع بأكمله وفي متابعة حضور التسجيلات الصوتية والمرئية من أجل إجراء تصحيحات ، إذا لزم الأمر
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.