أخصائي علاقات العمل

أخصائي علاقات العمل له دور رئيسي في إدارة العلاقات بين الموظف وصاحب العمل داخل المنظمة. وهذه المهنة مسؤولة عن التفاوض بشأن الاتفاقات الجماعية، وحل المنازعات، وتنفيد قوانين العمل، وتنفيذ السياسات والإجراءات وفقا للتشريعات الحالية.

يعمل أخصائي علاقات العمل بشكل وثيق مع النقابات وممثلي الموظفين والأعضاء الآخرين في فريق الموارد البشرية لضمان علاقات متناغمة ومنصفة داخل الشركة. ومهارات التفاوض والوساطة وحل النزاعات ضرورية في هذه المهنة، فضلا عن معرفة كاملة بقوانين ولوائح العمل. ويمكن أن يعمل أخصائيو علاقات العمل في قطاعات مختلفة، مثل الشركات الخاصة أو الوكالات الحكومية أو منظمات العمل.

Bac + 4

المستوى الدراسي

6.000 - 10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • التفاوض بشأن الاتفاقات الجماعية واتفاقات الشركات.
  • إسداء المشورة بشأن قوانين ولوائح العمل.
  • حل المنازعات والمنازعات بين صاحب العمل والعاملين.
  • ضمان الامتثال لسياسات وإجراءات التوظيف.
  • المشاركة في عمليات تعيين الموظفين واختيارهم.

 


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous