أخصائي الاحتفاظ بالموظفين
أخصائي الاحتفاظ بالموظفين هو مهني مسؤول عن تنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات للاحتفاظ بالمواهب داخل المنظمة. يتمثل دوره الأساسي في تحليل عوامل الاحتفاظ، وتحديد احتياجات الموظفين ودوافعهم، وتنفيذ برامج سريعة الاستجابة لتعزيز مشاركة الموظفين والرضا الوظيفي.
يضع أخصائي الاحتفاظ بالموظفين خططًا وظيفية وسياسات تقدير وبرامج لتطوير المهارات ومزايا جذابة. كما يرصد مؤشرات الرضا والاحتفاظ بها، ويجري دراسات استقصائية ومقابلات لجمع تعليقات الموظفين.
Bac + 5
المستوى الدراسي6.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- تحليل عوامل الاحتفاظ ؛
- تنفيذ برامج ومبادرات لتعزيز مشاركة الموظفين ورضاهم ؛
- وضع خطط وظيفية جذابة وسياسات تقدير وبرامج ومزايا لتنمية المهارات.
المؤهلات التقنية
- المعرفة بممارسات إدارة الموارد البشرية ؛
- الكفاءة في تقنيات التواصل ؛
- القدرة على تحليل البيانات ؛
- إدارة المشاريع ومهارات علم النفس التنظيمي.
المؤهلات الشخصية
- مهارات الاستماع ؛
- التعاطف ؛
- القدرة على تهيئة بيئة عمل داعمة ؛
- تواصل بين الأشخاص الممتاز ؛
- التركيز على النتائج ؛
- الإبداع والقدرة على العمل في فريق.
نوع التكوين
- دبلوم جامعي في إدارة الموارد البشرية أو علم النفس أو الإدارة أو ما يعادلها؛
- تدريبات متخصصة في إدارة احتفاظ الموظفين وتطوير المؤسسات.