EMAA – Ecole De Management Et D’Administration Des Affaires

N° 105 et 106 Immeuble Ennour Avenue Hassan 1er Cité Dakhla Agadir

05 28 21 49 70

Privée

L'EMAA (Ecole De Management Et D'Administration Des Affaires) offre une formation en Commerce et Management qui suit une orientation permettant de prétendre intégrer la direction des entreprises. En effet, notre variété du cursus académique offre à nos étudiants une série d’outils visant à acquérir des compétences managériales dont , la capacité d’engagement, la créativité et la production de valeur au sein de l'entreprise. Notre politique s’inscrit clairement dans une volonté d’être en adéquation, sur le plan technique, financier et humain, avec les attentes du futur métier de nos lauréats et du marché professionnel.

Cela implique de former une génération de managers qui disposent de compétences spécifiques : maîtrise de plusieurs langues, expérience de l’interculturalité, connaissance des organisations et des systèmes juridiques et fiscaux. Futurs cadres de haut niveau, vous serez en charge du développement de votre entreprise dans un environnement international complexe et interculturel.

A l’issu de 3 années d’études après le baccalauréat, l’étudiant pourra obtenir un diplôme de Bac+ 3 (Niveau Licence) accrédité par le Ministère de l’Enseignement Supérieur Marocain, en Finance, Marketing ou Logistique.

A l’issu de 2 années d’études après le Bac+ 3, l’étudiant pourra obtenir un diplôme de Bac+5 (Niveau Master) accrédité par le Ministère de l’Enseignement Supérieur Marocain, en Finance, en Marketing ou en Logistique.

Aux termes des 3 premières années d’études à EMAA BUSINESS SCHOOL, l’étudiant ayant réussi l’ensemble des examens et soutenu ses rapports de stage obtiennent un diplôme Bac + 3 accrédité par le ministère de l’Enseignement Supérieur Marocain.

Dans le cadre d’un partenariat et d’un système d’équivalence avec l’Université paris 13, Sorbonne, le diplômé d’EMAA BUSINESS SCHOOL au Maroc peut obtenir simultanément la Licence Professionnelle Management des Organisations en Audit et Contrôle de Gestion de l’université Paris 13 Sorbonne.

Cette double diplomation concerne actuellement le Bac + 3 en Finance.


Les métiers auxquels forme cette école :

محلل التسويق

تتمثل مهمة عامل التسويق في تجميع المعطيات المتعلقة بسوق وقطاع نشاط المقولة والعمل على تحليلها وتفسيرها. من أجل تحسين استراتيجية التسويق للمقاولة ومساعدتها في تنمية علامتها التجارية وتحقيق النمو الاقتصادي.

Bac + 5 3000 - 9000 DH 3 ans

مساعد التسويق (marketing)

يلعب مساعد التسويق دور الوسيط في الشركة، فمهمته تتمثل في تقديم المساعدة لكل من موظفي قسم التسويق المكلفين بدراسات التسويق، مدراء الإنتاج، وأيضا إلى مسؤول التسويق في القيام بمهام التسويق، إضافة إلى مساعدته للقسم التجاري والإداري. يقوم مساعد التسويق بإجراء تحاليل حول المنتوج، الأسواق، الزبناء والمنافسة، والتي تسمح للشركة بإعداد حملات التسويق بشكل أفضل. يشتغل…

Bac + 2 6000 - 14000 DH 3 ans

مدير مشروع رقمي

  يعتبر مدير المشروع الرقمي منسق فريق العمل الذي يعمل على انشاء موقع إلكتروني أو تنظيم حملة تواصلية على شبكة الأنترنت لفائدة زبون معين. كما يمثل واجهة الفريق الفني وفريق التسويق والانتاج باعتبار أنه مسؤول عن عملية الابداع، وتنفيذ وإدارة مشاريع الأنترنت أو المحمول. وقد يشتغل في وكالات التواصل كما في شركة الخدمات في هندسة…

Bac + 2 28000 - 39998 DH 3 ans

مسؤول التسويق التشغيلي

تتمحور وظيفة مسؤول التسويق التشغيلي حول تنفيذ إجراءات الاتصال بشكل مباشر أو فيما يتعلق بالجهات الفاعلة الخارجية وفقًا للتوجيهات المعطاة له. مسؤول التسويق التشغيلي مسؤول عن تحسين الأداء التجاري لشركته مع الحفاظ على اتساقها مع سياسة الاتصال الخاصة بها يساهم في التصميم ويضمن تنفيذ ومراقبة الخطة التجارية وفقًا لخطة التسويق ، ويقوم بتطوير وتنفيذ الأدوات…

Bac + 5 3 ans

رئيس مشروع

مدير المشروع هو الوسيط بين عميل الشركة والمهنيين المدمجين في تحقيق المشروع. وهو مسؤول عن إدارة الجداول الزمنية للمشروع والميزانية وأعضاء الفريق يتدخل مدير المشروع في المراحل الأولى والنهائية من المشروع ، أي من التطوير إلى تقييم نتائج المشروع المدار. غالبًا في اجتماعات ومواكبة باستمرار لأحدث الاتجاهات في مجاله تتمثل مهامها الرئيسية في تنظيم وإدارة…

Bac + 5 9000 - 17000 DH 3 ans

مسؤول أبحاث التسويق

يلعب مدير أبحاث التسويق دورًا رئيسيًا في تحديد احتياجات العملاء وتوقعاتهم قبل إطلاق مشروع جديد ، واقتراح استراتيجية تجارية مناسبة.يتجاوز دوره تحديد الاحتياجات ، حيث يقيس مدير البحث والتسويق المخاطر الكامنة في إطلاق المشروع. منتج جديد للقيام بذلك ، يجب على الباحث التسويقي تقليل المخاطر المالية ، وضمان الذكاء التنافسي ، ودراسة السلوك الشرائي للمستهلك…

4000 - 5000 DH 3 ans

مسؤول تسويق تنفيذي

مدير التسويق مسؤول عن تحسين معدل الدوران وبالتالي ربحية الشركة والهامش حسب نوع العميل. يقوم بتنسيق الأنشطة اللازمة لتقدم خطوط الإنتاج المختلفة في إطار السياسة التجارية للشركة. يستخدم هو أو هي جميع تقنيات التنقيب وتطوير محفظة العملاء وبناء الولاء. مع مختلف أعضاء الفريق الاستراتيجي والإبداعي ، يفكر المدير التنفيذي للتسويق في أفضل سياسة إعلانية يجب…

Bac + 5 6500 - 7500 DH 3 ans

مساعد التسويق التجاري

يلعب مساعد التسويق التجاري دورًا أساسيًا في تحسين العلاقات بين الشركة المصنعة التي يعمل لديها ، وشبكة التوزيع الخاصة به من خلال بناء شراكة حقيقية بين الكيانين ، في رؤية مربحة للجانبين. داخل الشركة التي يعمل بها ، يكون مساعد التسويق التجاري ، في معظم الأحيان ، تحت المسؤولية الهرمية لمدير التسويق أو مدير المبيعات…

Bac + 5 5000 - 10700 DH 3 ans

مدير التصنيف

إنه عمل استراتيجي ينتمي إلى مجال العميل. مدير التصنيف هو الواجهة بين التسويق والمبيعات. وبالتالي ، يلعب مدير التصنيف دورًا مهمًا سواء في المراحل الأولى (تطوير استراتيجية التسويق) أو في المراحل النهائية (تنفيذ خطط التسويق داخل العلامات التجارية) يقع مدير التصنيف في قلب مثلث تشكله العلامة التجارية والمستهلكون ومنافذ الشبكة. إنه مسؤول عن معدل دوران…

Bac + 5 30000 - 45000 DH 3 ans

منفذ الحساب

يلعب مدير الحساب دورًا في الإعلان والتسويق والتمويل الذي يتضمن فهمًا وثيقًا لأهداف شركة العميل ومنتجاتها وقدرة احترافية على تقديم إرشادات فعالة في إنشاء أنشطة واستراتيجيات ترويجية ناجحة. مدير الحساب يعمل مباشرة مع واحد أو أكثر من المندوبين أو المديرين التنفيذيين للشركة العميل ويقدم الخدمات في صناعات التسويق والإعلان ، عادة ما يكون مديرو الحسابات…

Bac + 3 6900 - 10500 DH 2 ans

مساعد مدير المنتجات

يساعد مساعد مدير المنتج في جميع مراحل إطلاق منتج أو خدمة جديدة. يساعد مدير المنتج ولكن قد يقدم أيضًا تقارير إلى المدير العام أومدير مجموعة التسويق أومدير استراتيجية المبيعات. قبل تسويق منتج جديد، يقوم مساعد مدير المنتج بدراسة السوق.  يدرس السلوك الشرائي للمستهلك، والتقنيات الجديدة، و القوة الشرائية.  ثم يقوم بتحليل البيانات الكمية والنوعية. يدرس…

5300 - 7500 DH 3 ans

محلل ويب / مدير مشروع التتبع

يقوم محلل الويب (محلل الويب) أو مدير مشروع التتبع بتحليل وتخطيط سلوك مستخدم الإنترنت. يعتبر اختبار أنواع مختلفة من الصور والعناوين والإعلانات جزءا من مهمة محلل الويب، ثم تحليل ما هو الأفضل بناءً على المتتبعين. بالإضافة إلى امتلاك مهارات حاسوبية قوية؛ يجب أن يكون محلل الويب شغوفًا بالاستراتيجية الرقمية والتحليل ويجب أن يكون مهتما بعالم…

Bac + 5 19000 - 40000 DH 3 ans

محلل الأعمال

يساعد محللو الأعمال على تحسين كفاءة عمليات الشركة. هم مسؤولون عن جمع البيانات وتقييمها. وهذا يشمل المعلومات المتعلقة بأموالهم وتكاليف التشغيل. يمكنهم تتبع بيانات مبيعات المنتج لتحديد أفضل وقت في السنة لبيع منتجات معينة ، على سبيل المثال. هدفهم هو استخدام هذا النوع من المعلومات لتحسين أرقام المبيعات وأرباح الأعمال من خلال تغيير أسعار المنتجات…

Bac + 3 8000 - 10000 DH 3 ans

مطور الأعمال

مطور الأعمال إنها وظيفة أوسع بكثير ، وهي موجودة الآن في العديد من شركات الويب والشركات الناشئة ، ولكن أيضًا في الشركات الأكثر تقليدية. إنها إحدى مهن المستقبل ، حتى لو لم يعرفها سوى عدد قليل جدًا من الناس والشركات ، في حين أنها على مفترق طرق لمختلف المهارات الأساسية لكل من الشركات الكبيرة والشركات…

Bac + 5 8500 - 30000 DH 3 ans

محلل الزيارات

تتمثل مهمة محلل الزيارات ، الذي يُطلق عليه أيضًا مستشار تحليلي الويب ، في توفير بيانات كمية ونوعية عن تكرار موقع الويب وأدائه. لتحقيق هذا الهدف ، تستخدم الأدوات والمؤشرات الإحصائية لجمع البيانات ذات الصلة المتعلقة بمدة الزيارات وعدد الزيارات والروابط التي تمت زيارتها ، على سبيل المثال. بعد ذلك ، يقوم بتحليل الموقف وتفسيره…

Bac + 2 5000 - 9000 DH 3 ans

مهندس المشتريات

يعمل مهندس المشتريات بشكل استباقي من مرحلة تعريف المنتج. إنه الرابط الأساسي بين الموردين والمستخدمين في الأقسام الداخلية ، مثل مكاتب الإنتاج. من مرحلة تصميم المنتج (المنتجات) المدارة إلى مراقبة توريدها. تقني ومخطط ومفاوض.  يقوم مهندس المشتريات بتطبيق السياسة التي حددها مدير المشتريات. وهو مسؤول عن واحد أو أكثر من نطاقات المنتجات التي يبحث فيها…

Bac + 5 7000 - 11000 DH 3 ans

مكلف بالتسويق الرقمي

يضمن الشخص المكلف عن التسويق الرقمي تنفيذ إستراتيجية التسويق الخاصة بالشركة وكذلك الترويج للصورة والمنتجات والخدمات التي تسوقها الشركة باستخدام الأدوات الرقمية، وخاصة الشبكات الاجتماعية. يجب على هذا الشخص تصميم وتنفيذ إجراءات الاتصال عبر الإنترنت للرفع من ظهور الشركة على مواقع الويب ومنصات الوسائط المتعددة والشبكات الاجتماعية. تهتم بعلاقة العملاء من خلال الأدوات الرقمية التي…

Bac + 5 8000 - DH 3 ans