مدير علاقات العمل
مدير علاقات العمل هو منصب رئيسي في إدارة الموارد البشرية. إنه محترف متمرس واستراتيجي يركز على إدارة العلاقات بين صاحب العمل والموظف. يتمثل دوره الرئيسي في تطوير والحفاظ على مناخ اجتماعي متناغم داخل الشركة.
ويتولى مدير علاقات العمل مسؤولية التفاوض بشأن الاتفاقات الجماعية واتفاقات الشركات وسياسات علاقات العمل وتنفيذها. كما يكفل الامتثال لقوانين ولوائح العمل السارية. غالبًا ما ينطوي هذا المنصب على حل النزاعات وإدارة النزاعات بين صاحب العمل والموظفين، والعمل بشكل تعاوني مع النقابات وممثلي الموظفين.
Bac + 5
المستوى الدراسي20.000 - 30.000 MAD
الأجر7 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
رئيسية:
- التفاوض بشأن الاتفاقات الجماعية واتفاقات الشركات وتنفيذها.
- ضمان الامتثال لقوانين ولوائح العمل.
- إدارة العلاقات بين صاحب العمل والموظف.
- المشاركة في المفاوضات المتعلقة بالاجور والمناقشات المتعلقة بالاستحقاقات.
- ضمان الرصد القانوني و على علم بالتطورات القانونية والتنظيمية في علاقات العمل.
- إسداء المشورة للإدارة والمديرين بشأن أفضل الممارسات في علاقات العمل.
- المشاركة في تسوية النزاعات والوساطة بين أصحاب المصلحة.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.
Déjà Inscrit ?
Connectez-vous