الموظف الخارجي
الموظف الخارجي هو مستشار داخل شركة أو قسم الموارد البشرية في الشركة. فهو عضو في قسم الموارد البشرية، لذلك فإن مهمته الرئيسية هي مساعدة الموظفين الذين يرغبون في إعادة تعريف مشروعهم المهني.
الموظف الخارجي هو أخصائي نفسي يتمتع بالتدريب أو الخبرة. لذلك فعند اشتغاله في شركة معينة، يدعم بشكل أساسي المدراء في بحثهم عن ترقيات أو وظائف جديدة.
عندما يعمل الموظف مستشارًا لشركة ما، فإن مهمته هي مساعدة موظف يرغب في التطور أو في مرحلة الفصل، في توجيه وإدارة حياته المهنية. لذلك فإن الموظف الخارجي يتكلف بالدعم النفسي والتقني داخل الشركة.
منصب الموظف الخارجي هو عمل مطلوب للغاية خاصة وأن العديد من الموظفين يحتاجون إلى توجيه خططهم المهنية خلال حياتهم المهنية.
وبفضل تدخله، يمكن للموظفين أن يقوموا بإعادة توجيه حياتهم المهنية.
ولتحقيق أهدافه ، يجعل الموظفين يجتازون اختبارات الكفاءة المختلفة ويحلل مهاراتهم معهم. كما أنه ينشئ دراسة للسوق ويحدد الاستراتيجية التي يجب اتباعها حتى يتمكن الموظف من تغيير حياته المهنية بطريقة مناسبة. دون البحث عن وظيفة لعميله ، فهو يساعده في تصميم السير الذاتية والخطابات والمقابلات وأساليب التنقيب وقوائم الأعمال
Bac + 5
المستوى الدراسي6 - 8 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- تقديم الدعم النفسي للجهات المهتمة من خلال الاستشارات المهنية والسلوكية ، بناءً على تقييم المهارات وإعادة تحديد الخطة المهنية للموظف.
- المساعدة في الإدارة المهنية
- إبلاغ ، تقديم المشورة ، التدريب
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.