مدقق اجتماعي

يتولى المدقق الاجتماعي مسؤولية مساعدة الإدارة في توقع الأزمات الاجتماعية أو إدارتها، وهو ملتزم بتحسين طبيعة العلاقات بين مختلف الشركاء الاجتماعيين.

يتدخل المدقق الاجتماعي في الشركات كجزء من مهمة مراجعة مهنية لمرة واحدة، وذلك بهدف تقديم توصيات لتحسين جودة إدارة الموارد البشرية.

غالبًا ما يكون مرتبطًا بالإدارة العامة داخل الشركة ، أو مفوضًا ومعتمدًا على شركة استشارية ، يضمن المدقق الاجتماعي ، الذي أوكلت إليه مهمة ، مراقبة وفحص طبيعة العلاقات بين مختلف الشركاء الاجتماعيين.

يقوم المدقق الاجتماعي أثناء المهمة بتصميم وتعريف وتحليل وتقديم توصيات تهدف إلى تحسين جودة إدارة الموارد البشرية (مراقبة جودة المعلومات المتعلقة بالموظفين ، وتنفيذ الإجراءات ، والتماسك والامتثال في إدارة الموارد البشرية ، إلخ. )

خلال فترة العمل، يتم اللقاء مع مديري الاجتماعات والمتعاونين ، والتحقق من التركيبات ، وضمان جمع البيانات، بحيث أن هذه المجموعة من المعلومات ستسمح للمدقق الاجتماعي بتصميم استبيان تدقيق. ليتم تقديم تقرير التدقيق لمديري الشركة كوثيقة تستخدم لتوقع الأزمات أو إدارتها.

وبالتالي يساعد المدقق الاجتماعي المدراء على اتخاذ قرارات موضوعية ومفيدة من أجل حسن سير الشركة

Bac + 3

المستوى الدراسي

4.000 - 6.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تقييم حالة العلاقات بين الموظفين والشركة
  • دراسة سلوك الموظفين في العمل
  • تقييم قدرة الموظفين على التكيف مع التغيير
  • مراقبة جودة المعلومات المتعلقة بالموظفين
  • مراقبة تطبيق الإجراءات الداخلية أو الخارجية

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous