مدقق استشاري

تتمثل مهمة مدقق استشاري أولاً وقبل كل شيء في تحسين أداء الشركة من خلال التدقيق، أي تقييم جرد التجهيزات لتحديد نقاط الضعف. يعمل بشكل رئيسي في الشركات الاستشارية لصالح الشركات بأنواعها.

من خلال مهاراته ونزاهته، يضع مستشار المراجع الخبرة اللازمة لإصدار حكم مناسب على الشركة وكذلك الإجراء المعني أو عملية معينة للشركة. يقوم المدقق بفحص الحسابات والمعلومات المالية للشركة وتحت توجيهات الشركة التي يأتي منها، يجب عليه القيام بعدة عمليات تحقق من أجل القيام بمهمته وتحقيق أهدافه.

يقوم المدقق الاستشاري بفحص الفواتير وكشوف الحسابات البنكية وجميع الملفات اللازمة ثم تقييم المخزون. بعد ذلك، يقوم بإجراء عدة اختبارات للتحقق من اتساق البيانات المالية. وبهذه الطريقة، يجري تشخيصه للحقائق ويتمكن من تصحيح عدم المطابقة وكذلك الأعطال التي لوحظت من خلال الإجراءات التصحيحية المناسبة.

يتمثل دور المدقق الاستشاري، عندما يصبح مدققًا أول، في تنظيم التدخلات أثناء الإشراف على المدققين المبتدئين. وهو مسؤول عن تسوية النقاط الحساسة للتدقيق وصياغة الملف النهائي. وبالمثل، فهو يصف الحلول المناسبة ويدعم الإدارة العامة في تنفيذ وتطبيق حلول التحسين.

أخيرًا، يمكن أن يتخصص المدقق الاستشاري في مجال خبرته مثل البنوك أو التجزئة أو الاتصالات.

تستمر أعماله في التطور مع تطور السوق من أجل أن تكون قادرة على التكيف مع متطلبات هذا الأخير من حيث الشفافية، وسهولة قراءة البيانات المالية

Bac + 5

المستوى الدراسي

7.000 - 15.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • مراقبة الحسابات والمعلومات المالية للشركة
  • التحقق من الفواتير
  • التحقق من كشوف الحسابات البنكية
  • تقييم المخزون
  • إجراء الاختبارات
  • إجراء التشخيص
  • اقتراح الحلول
  • تصحيح التناقضات والأعطال
  • تنظيم التدخلات
  • المتابعة أثناء التنفيذ

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous