خبير إدارة المخاطر
أصبحت وظيفة الخبراء في إدارة المخاطر مهمة رئيسية في جميع الشركات الكبيرة. تقع مهمة تحديد وتحليل وتحديد المخاطر الاستراتيجية والمالية والتشغيلية التي يمكن أن يولدها نشاط الشركة على عاتق هذا المهني.
ويتعين عليه إبلاغ المديرية العامة بالتدابير الواجبة اتخاذها لتفادي الخطر وإقامة اتصالات مع شركات التأمين للتفاوض بشأن عقود التغطية.
يحتاج إلى مهارات قانونية (بما في ذلك معرفة جيدة بالمعايير) ومهارات مالية وتقنية بالإضافة إلى معرفة جيدة بمختلف مهن شركته.
هذا التنوع يعني أنه لا يوجد تدريب أولي حقيقي ليصبح مدير مخاطر خبير وأن الوظيفة عادة ما يتم اكتسابها بعد عدة سنوات من الخبرة المهنية كمراجع حسابات أو مدير مجموعات.
ثم تسمح إدارة المخاطر الخبيرة للمنظمة بتحمل المخاطر الخاضعة للرقابة، وتحديد نظام إدارة المخاطر ونشره وإدارته (جميع التهديدات وغياب فرص الشركة) وتقدم حلول معالجة مثلى لإبلاغ القادة في قراراتهم الاستراتيجية
Bac + 5
المستوى الدراسي55.000 - 100.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- زيادة العائد المالي على المخاطر المتكبدة
- تحديد نقاط الضعف في الشركة
- تقييم وتوقع وتحليل المخاطر المتكبدة
- إجراء الشيكات
- تحديد الانعكاسات المالية
- توفير التوازن بين الربحية والأمان
- إبلاغ المسؤول عن هذه المخاطر
- اقتراح التدابير الوقائية
- تثقيف الموظفين حول القضايا الأمنية
- تدريب الموظفين على أنظمة الوقاية
- تقديم خطة بقاء للشركة في حالة وقوع كارثة
- تحديد المخاطر المختلفة التي تتطلب التأمين
- تحديد الضمانات للاشتراك
- تحديد مؤسسة التأمين
- التفاوض على عقد التأمين مع شركات التأمين أو الوسطاء أو الوكلاء العامين
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.