مساعد مدير تدقيق الحسابات
يعتبر مساعد مدير تدقيق الحسابات اليد اليمنى لمدير التدقيق، وأقرب متعاون معه والشخص الموثوق به من قبله. متعدد الاستخدامات، فهو يقوم بعدة مهام.
ويكون مساعد مدير تدقيق الحسابات مسؤولا أمام مدير مراجعة الحسابات عن جميع الأعمال اليومية المتصلة بعمل مديره. وفي طليعة مهامها: تجهيز البريد، وجرد المكالمات الهاتفية، وطباعة البريد، وتنظيم جدول الأعمال، والترتيب، وما إلى ذلك. باختصار، فهو مسؤول عن إعفاء رئيسه من جميع الأمور الثانوية.
وتختلف المهام المسندة إلى مساعد مدير تدقيق الحسابات باختلاف نوع الشركة ووظيفتها ورتبة مديرها. بحيث سيكون قادرًا على تنظيم الاجتماعات والاجتماعات والرحلات والترحيب بالزوار وكتابة محاضر الاجتماعات، بشكل يومي. كما يمكنه أن يكون الواجهة بين مدير تدقيق الحسابات والمتعاونين معه، بالإضافة إلى المشاركة في الاتصالات الداخلية والخارجية، والتنسيق والتخطيط مع الفريق، أو المشاركة في التوظيف.
ويكفل المدير المساعد لتدقيق الحسابات متابعة الملفات والمهام الموكلة إليه، وقد يطلب منه أيضا إعداد التقارير. وقد يكون المدير المساعد لتدقيق الحسابات مسؤولا، بأقدميته، عن الاضطلاع بمسؤوليات أكثر أهمية: وضع الميزانيات وإدارتها، وتجهيز الوثائق المحاسبية، وما إلى ذلك.
Bac + 2
المستوى الدراسي8.000 - 10.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
-ضمان إدارة المكالمات الهاتفية
-كتابة وإدخال المستندات
-تصنيف الوثائق وأرشفتها
-التأكد من معالجة البريد وإدارة الرسائل الإلكترونية
-تنظيم المواعيد والجدول الزمني لمدير المراجعة
-إعداد وتنظيم الاجتماعات
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.