مدير الدمج
يتمثل دور مدير الدمج في تقديم البيانات المالية للعديد من الشركات التي تشكل مجموعة متماسكة وفقًا للمعايير والتشريعات القانونية. إنه متخصص في المحاسبة والإدارة، بصرف النظر عن تجميع البيانات، لديه عدد من المهام التمهيدية التي تتطلب منه أن يكون متعدد المواهب.
تبدأ مهمة مدير الدمج بجمع المعلومات حول الشركة التي يعمل بها ولصالح الشركات المتعلقة به. من هذه المعلومات، يخرج بنتائج يفسرها ثم ينظم الفريق الذي سيشرف عليه. ثم يحدد النموذج الذي يجب اتباعه والهيكل الذي يقدمه كحل مع احترام القواعد والمعايير الحسابية.
ويقوم مدير الدمج بجمع حسابات كل شركة وتجميعها وفقًا لتواتر ونشاط كل شركة. على هذا الأساس، يحدد التحسينات التي يجب أن تجريها الشركة والشركات التابعة لها من أجل الفوز وتوفير المال..
يبحث مدير الدمج دائمًا عن الأخبار والمعلومات من عالم المالية والمحاسبة. وفي الواقع، يجب أن يكون لديه معرفة كاملة بالقطاع المعني، ومن ثم أن يتمتع بالصرامة والشعور بالتنظيم. يمكنه أيضًا العمل على المستوى الدولي حيث ستكون معايير التنقل الجغرافي وإتقانه للغة الإنجليزية مطلوبة جنبًا إلى جنب مع مهاراته في التواصل.
Bac + 5
المستوى الدراسي6.000 - 12.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
-تحديد أساليب وعملية الدمج
-مراقبة الامتثال للمعايير
-تنظيم المراحل الأولية لإعداد الحسابات الموحدة
-جمع البيانات الأساسية
-المشاركة في تنفيذ نظم المعلومات المناسبة
-إعداد الحسابات الموحدة للمجموعة وفقًا للتردد المستخدم
-المرافقة للحسابات الموحدة
-محاكاة ونمذجة أي عمليات هيكلية
-قياس أثر العمليات الهيكلية على الحسابات الموحدة
-تحديد الاستراتيجيات المالية والضريبية المناسبة
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.