مسؤول التجارة الإلكترونية

يُطلق على مدير التجارة الإلكترونية عادةً اسم مدير الأعمال الإلكترونية أو مدير المبيعات عبر الإنترنت ، وهو مسؤول عن مراقبة واحد أو أكثر من منصات المبيعات عبر الإنترنت. لذلك فهو يضمن حسن سير عملية البيع ، ويدير المخزون ويضمن أمن المعاملات وكذلك جودة الخدمة المقدمة قبل وأثناء وبعد البيع.

يقوم مدير التجارة الإلكترونية بتطوير استراتيجيات الويب للشركة وتنفيذها لتحقيق هدفهم النهائي المتمثل في زيادة المبيعات عبر الإنترنت. يجب أن تكون هذه الاستراتيجيات مبتكرة باستخدام جميع الوسائل المتاحة له: البريد الإلكتروني ، وتحسين محركات البحث ، والشبكات الاجتماعية ، وما إلى ذلك. وبالتالي فهي يراقب مواقع الشركة من خلال تحسين الميزات المختلفة للمنصة وجاذبيتها وقدرتها على جذب العملاء وتشجيعهم على الشراء عبر الإنترنت.

يجمع مدير التجارة الإلكترونية بين الويب والتجارة، وهو أولاً وقبل كل شيء مندوب مبيعات جيد جدًا. يقدم منتجات تتكيف مع مستخدمي الإنترنت ويحاول الاحتفاظ بها بطرق مختلفة. وبالتالي فهو يحلل مؤشرات الأداء للأجهزة المختارة ويكيف استراتيجياتها وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها من أجل التفاعل بأفضل طريقة مع طلبات المستهلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مدير التجارة الإلكترونية مسؤول عن إدارة ميزانية المبيعات عبر الإنترنت بالإضافة إلى مراقبة المخزون. يضمن التشغيل السلس للمبيعات على الموقع وأمان المدفوعات. بالإضافة إلى نقاط قوته في مجال تكنولوجيا المعلومات وصفاته التجارية ، فهو يقوم أيضًا بالوظائف الإدارية ، والإشراف على فريقه من أجل الصيانة المستمرة للمواقع.

Bac + 5

المستوى الدراسي

6.000 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

استراتيجية موقع التجارة الإلكترونية

مسؤول عن ميزانية المبيعات عبر الإنترنت

الإشراف على فريقه

 التسويق عبر الإنترنت لتنشيط المبيعات

تطور تكنولوجيا موقع التجارة الإلكترونية

يضمن التشغيل السلس للمبيعات عبر الإنترنت

يضمن الدفع الآمن

ينشط  ويوحد فريقه


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous