مدير/ مديرة مكتب استشاري
يدير مدير المكتب الاستشاري شركة تقدم خدمات استشارية، بحيث يهدف إلى: تحسين نشاط وأداء شركة أخرى، سواء كانت خاصة أو عامة. ويتم ذلك عن طريق إرسال مستشاريها إلى شركة الزبائن.
ويمكن أن تكون الشركة شركة استشارية في: الاستراتيجية، التسويق ، الإدارة التنظيمية ، الموارد البشرية ، التدريب ، تكنولوجيا المعلومات ، التنمية المستدامة. ولكن أيضًا، يمكن أن تشتغل مع الجهات الفاعلة ذات المصلحة العامة والجماعات السياسية، والأفراد (التدريب)، وغيرهم.
وتتمثل مهمة مدير المكتب الاستشاري الذي يظهر خبرته في مجال عمله في اقتراح الحلول التي من شأنها تحسين أداء شركة الزبائن. بحيث يتم دعم هذه الحلول من خلال تعريف واضح لأهداف وإطار التدخل وتشخيص الموقف وتحليل احتياجات الزبون.
ويحدد مدير المكتب الاستشاري إجراءات تنفيذ التوصيات المعتمدة، ثم يحدد مؤشرات المراقبة لدعم العميل في تحقيق أهدافه.
ويتعين على مدير المكتب الاستشاري تحديد سياسة إدارة الموارد البشرية، وسياسة التسويق، وسياسة التواصل وكذلك السياسة التجارية للشركة.
مدير مكتب الاستشارات لديه أيضا دور إدارة نشاط الشركة. بحيث يقوم بالمتابعة الحسابية والإدارية وحساب الميزانية، كما أنه مسؤول أيضًا عن الإشراف على فريقه والمشاركة في تعيين الموظفين، والمشاركة في الحوار الاجتماعي للشركة.
Bac + 5
المستوى الدراسي8.000 - 16.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
يجب أن يكون لديه أساس أكاديمي جيد ومعرفة في هذا المجال، كما سيحتاج إلى خبرة في تخصصه. ولكن يجب أن يكون أيضا مديرًا ممتازًا، يتقن التحكم في الإدارة والتمويل والتسويق.
علاوة على ذلك، مثل أي مدير جيد، فإن امتلاك شخصية قوية والتميز بالحس التنظيمي من الصفات الأساسية، بالإضافة إلى التواصل الجيد والانفتاح.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.