مدير مكتب المساعدة-الخدمة

تتكون مهنة مدير مكتب المساعدة - مكتب الخدمة من إيجاد حلول للصعوبات التي يواجهها المستخدمون (أفراد أو محترفون) لمنتج أو خدمة. بالإضافة إلى ذلك ، يتعاون مدير مكتب المساعدة بشكل يومي مع خدمة الدعم للشركة التي يعمل بها ، كما أنه على اتصال بكل قسم من أقسام الشركة ، وكذلك مع العملاء الخارجيين. وبالتالي ، لديه إمكانية ممارسة إجراء على نظام المعلومات بأكمله ، أو بشكل أكثر تحديدًا على مجموعة من البرامج أو المنتجات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مدير مكتب المساعدة مسؤول أيضًا عن حل الحوادث المختلفة التي قد تنشأ. ومع ذلك ، في حالات معينة ، سيشارك مدير مكتب المساعدة في تركيب أي معدات جديدة ، وكذلك في إدارة الشبكة. كما سيكون لديه مهمة تدريب المستخدمين ، وسيتعين عليه أيضًا مراقبة الفيروسات ، من أجل القضاء عليها. ، أو حتى للحد من انتشارها إذا لزم الأمر.

يجب أن يتقن مدير مكتب المساعدة - مكتب الخدمة أدوات مكتب المساعدة مثل معالجة النتائج أو قواعد البيانات أو المراقبة الإحصائية أو إعداد التقارير. بالإضافة إلى ذلك ، لكي يكون قادرًا على التواصل مع زملائه أو المستخدمين أو تنفيذ مهمته التدريبية ، يجب أن يتمتع أيضًا بحس التواصل وأن يكون دبلوماسيًا بشكل خاص. سيتعين عليه الانفتاح على الآخرين ، وإظهار اهتمام دائم بالتقنيات الجديدة. في الواقع ، هذا القطاع يتطور باستمرار ، سيكون من الضروري تطوير نفسه بانتظام ، حتى يكون قادرًا على البقاء مؤهلًا قدر الإمكان في نشاطه المهني. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون الصفات الإدارية ضرورية. يجب على مدير مكتب المساعدة أيضًا التحلي بالصبر والهدوء ، خاصة عند التعامل مع بعض المحاورين

Bac + 2

المستوى الدراسي

30.000 - 50.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

أداء تقارير النشاط

القيام بالتسيير الإداري والمالي للموظفين

تحديد أولويات الطلبات 

الإشراف على طلبات الحوادث

اكتب تقارير النشاط

تدريب التقنيين لتمكينهم من اكتساب مهارات أعلى


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous