مطور العلامة التجارية
يقوم مطور العلامة التجارية بإنشاء مواقع تجارية جديدة لعلامة تجارية. بحيث يكشف مناطق مختلفة لتحديد إمكاناتها. بمجرد اختياره، يبحث عن المساحات المناسبة لإنشاء متجر جديد ويدرس جدوى مشروعه، ويبني خطة مالية، ويتفاوض على شراء الأرض ويتبع المؤسسة حتى فتح نقطة البيع.
مطور العلامة التجارية مسؤول عن الحصول على تصاريح البناء والتراخيص والشهادات المختلفة المطلوبة بالتعاون مع الإدارة القانونية. يخطط للترتيبات اللازمة بمساعدة تقنيي التجزئة. كما يبذل قصارى جهده لتحسين ربحية المباني التي تم تركيبها بالفعل. لهذا الغرض، من الضروري أحيانًا نقل متجر أو توسيعه.
Bac + 2
المستوى الدراسي10.000 - 12.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
-أن تكون على دراية بالأهداف الإنمائية التي حددتها المديرية العامة.
-تحليل إمكانات تطوير المتاجر الجديدة بناءً على تقييم السوق، والمنافسة، والموقع التجاري للعلامة التجارية، وأهداف الربط الشبكي للإقليم (على المستوى الوطني أو الإقليمي).
-المشاركة في وضع مشروع تطوير اللافتة تحت مسؤولية المدير العام أو مدير التنمية (حسب موقع الوظيفة).
المساهمة في تحديد مؤشرات تطوير الشبكات.
-وضع الجدول الزمني المتوقع لفتح الامتيازات في ثلاثة أشهر وستة أشهر وسنة واحدة.
-البحث عن المرشحين للامتياز (الإعلانات المبوبة في وسائط الإعلام المتخصصة، والمشاركة في المعارض، وما إلى ذلك).
-تحليل التطبيقات بالمقارنة مع الملامح والمعايير المحددة
-إجراء دراسات اجتماعية – اقتصادية أولية إما داخلية أو من قبل مقدمي الخدمات الخارجيين (إمكانات تحليل المنافسة، وما إلى ذلك).
-إشراك مهندس معماري في بناء وتجهيز المتجر الجديد (وضع الخطط والمواصفات).
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.