سكرتيرة

السكرتيرة هي نقطة الاتصال الأولى بين الموظفين، ولكن أيضًا بين شركائهم الخارجيين (العملاء والموردين وما إلى ذلك). فالسكرتيرة هي التي تنظم الوثائق، وتصنف الملفات، وتدير المكالمات الهاتفية، وتحدد المواعيد، وتهتم بالبريد.

ويُطلب من السكرتيرة أن تقوم بالتنظيم، وتقديم عروض جيدة، بالإضافة إلى اتخاذ المبادرات والتميز بالاستقلالية.

لذلك فإن تنوع المهام التي تشغلها السكرتيرة، والحاجة إلى التكيف مع محاورين مختلفين (المديرون وموظفو الخدمات والعملاء والإدارات) تجعل مهارات المراقبة والتكيف من الصفات المهمة للسكرتيرة الجيدة.

تحتاج السكرتيرة إلى معرفة شاملة بالمعلومات، وكيفية صياغتها أو ترجمتها لمعالجتها ونشرها بشكل صحيح. كما يجب أن تتقن الأدوات المكتبية والإنترنيت مع معرفة بطريقة تدوين الملاحظات وتقديم الملخص والتحرير خلال الاجتماعات واستخدام البريد الإلكتروني.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 - 7.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-الترحيب بالزوار وتوجيههم
-إدارة المكالمات الهاتفية بين الشركات الخارجية ومدير العمل، والعكس صحيح
-تلقي البريد والبريد الإلكتروني وكتابته وإرساله
-ضمان إيداع الملفات الموكلة إليها وحفظها
-الحفاظ على جدول أعمال مديرها في العمل
-تنظيم تنقلات مديرها في العمل
-تنظيم اجتماعات وحلقات دراسية واجتماعات أخرى
-ضمان تدوين النقاط الأساسية خلال الاجتماعات وكتابة المحاضر


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous