مدير التقاضي

مدير التقاضي مسؤول عن إدارة مخاطر عدم تسديد القروض الممنوحة للأشخاص و الشركات. 

للقيام بذلك ، يجب على مدير التقاضي أولاً إجراء الفحوصات من أجل بدء إجراءات الاسترداد ، وتوجيه القضايا المتنازع عليها للتفاوض بشكل نهائي بشأن السداد والاتصال بالمراسلين القانونيين من أجل وضع إجراءات الاسترداد.

مدير التقاضي مسؤول أيضًا عن وظيفة المساعدة من حيث الاستشارات القانونية ، وهو مسؤول عن مراقبة النشاط وخدمات الائتمان ، ويتبع الإدارة العامة ، ويتحكم في المخصصات والاستهلاكات للائتمانات غير القابلة للاسترداد ، وأخيراً ، يقوم بمتابعة الرقابة الإدارية.

غالبًا ما يكون مدير التقاضي مسؤولاً عن فريق يجب عليه إدارته وتحريكه من خلال توزيع الملفات ، من خلال ضمان التدريب المستمر للمتعاونين معه وتقديم المساعدة للمحامين.

على مر السنين ، تطور نشاط خدمات التقاضي بشكل كبير نظرًا للارتفاع الكبير في عدد طلبات القروض. ومع ذلك ،فقد ساهمت التطورات التكنولوجية في إدارة هذا الحجم الكبير دون زيادة الهياكل.

في الواقع ، زادت الإنتاجية بشكل كبير بفضل تقنية المعلومات والشبكات التي تتيح اكتشاف التأخير مبكرًا ، مما يؤدي إلى تجنب بدء إجراءات طويلة ومكلفة بالإضافة إلى معالجة أسرع للملفات و الإحالة التلقائية "الملفات الصغيرة" إلى شركات التجميع المستقلة.

Bac + 4

المستوى الدراسي

8.000 - 24.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • يُعلم وينصح الموظفين والعملاء بشأن القضايا القانونية.
  • إدارة المنازعات الضريبية والمصرفية ، إلخ.
  • إعداد ملفات الترافع (جمع المستندات ، والتشاور في السوابق القضائية ، وصياغة الاستنتاجات ، وما إلى ذلك).
  • ينظم وينشط إجراءات التدريب المتعلقة بالضرائب ، والموضوعات المالية والقانونية ، وما إلى ذلك.
  • إعداد الوثائق الإجرائية .

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous