مخطط إعلامي

يطور المخطط الإعلامي خطة إعلامية من أجل إعداد وتنظيم مراحل الحملة الإعلانية في وسائل الإعلام المختلفة (الصحافة والملصقات والتلفزيون والراديو والويب). بناءً على الدراسات الكمية والنوعية ، يقوم باختيار الوسائط التي ستجعل من الممكن الوصول إلى الهدف الذي حدده المعلن.

يخطط هذا الخبير الإعلاني وينظم مرور الحملات في وسائل الإعلام المختلفة ء التلفزيون والراديو والإنترنت واللوحات الإعلانية ... كما أنه يولي اهتمامًا لمدة الإعلانات وترتيبها وتكرارها.

أدوات المخطط الإعلامي إحصاأت ودراسات السوق وأسعار وسائل الإعلام و هدفه  أن يتم مشاهدة الإعلان من قبل أكبر عدد من المستهلكين المحتملين.

أكثر الملفات الشخصية رواجًا هم خريجو كليات إدارة الأعمال الكبرى ، بالإضافة إلى حاملي درجة الماجستير المهنية في الإحصاء أو الاقتصاد أو الإدارة.

المستوى الدراسي

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحليل استخلاص المعلومات المقدم من العميل ، والذي يحتوي على الميزانية وأهداف الحملة وكذلك هدفها ؛
  • إحالة مرجعية للدراسات المتاحة في القطاع المختار من أجل اختيار أكثر الوسائط ذات الصلة وفقًا للسوق ؛
  • وضع جدول يسرد جميع الوسائط التي سيتم استخدامها أثناء حملتهم ، بترتيب زمني ؛
  • المفاوضات مع بائعي المساحات الإعلانية من أجل الحصول على أقصى مساحة مع احترام الميزانية الأولية ؛
  • تقييم تكلفة الحملة وتأثيرها ؛
  • تقديم هذه الخطة للعميل.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous