مدير تجربة العملاء
يحلل مدير تجربة العملاء رحلات العميل من منظور متعدد القنوات. رابط حقيقي بين العميل والشركة ، فهو يطور المنتجات (التطبيقات ، وعناصر اللغة ، والموقف ، وما إلى ذلك) التي تلبي توقعات العملاء ومتطلباتهم ، بما في ذلك من حيث الإجراءات الداخلية. عامل إرضاء العملاء ، وهو أيضًا الضامن لكفاءة وربحية حلول التحسين المقدمة لعلاقة العميل.
مهامها: التحليل النوعي لاحتياجات العملاء و الإثراء الوظيفي للتطبيقات ووسائط الاتصال ، تعريف ومراقبة مؤشرات الأداء والإدارة والتحسين المستمر.
تتشابه أدوار تجربة العميل / مدير الرحلة ومصمم تجربة المستخدم كثيرًا. ومع ذلك ، فإن مصمم يوإكس أكثر فاعلية ، فهو يطبق بحث المستخدم والنماذج الأولية والاختبار والتحسين المستمر. تعمل تجربة العميل / مدير الرحلة بشكل أكبر على رؤية المستخدم. إنه الضامن ، على مستوى الشركة ، للتوجه "المرتكز على المستخدم" ، أي "المرتكز على العميل".
Bac + 4
المستوى الدراسي6.000 - 9.800 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- إدارة الدراسات النوعية التي يتم إجراؤها داخليًا أو مع مزودي الخدمة (وكالات استشارات تصميم يوإكس) لجمع احتياجات العملاء الداخليين أو الخارجيين (العملاء ، وحاملو الوثائق ، وما إلى ذلك) ، واختبار ردود أفعالهم على المنتجات (القائمة أو قيد التطوير) ، أو تنظيم الشركة أو إجراءات الإدارة.
- وضع ، إذا لزم الأمر ، مواصفات لمقدمي الخدمة المسؤولين عن دراسة سلوك العملاء وتصوراتهم: .حدد الأهداف التي سيتم الاقتراب منها ، وتوقعات المسح ، والأساليب والمواعيد النهائية للرد
- تحريك مواقع المسح أو التحكم فيها عند التعاقد من الباطن.
- تحليل البيانات التي تم جمعها من منظور العملاء المتوقعين وعناصر الرضا وعدم الرضا المتعلقة بالتجارب التي تمت تجربتها أو تم اختبارها.
- إدارة المعايير وإجراء استخبارات تنافسية لتسليط الضوء على الممارسات الجيدة ودراسة العمليات التي طورتها المنافسة.
- تحليل الملاحظات التي يتم إجراؤها على الإنترنت ، لا سيما من قبل العملاء وحملة وثائق التأمين على الخدمات المقدمة وكفاءتها وجودتها.
- تحديد مجالات التحسين والنماذج الأولية للحلول الوظيفية التي يمكن أن تلبي توقعات العملاء (عناصر الخطابات المكتوبة أو الشفوية ، وعروض الخدمة الجديدة ، وأدوات الاتصال الجديدة ، والتطبيقات ، وما إلى ذلك). وتكون سلسة وبسيطة وفعالة للوصول إلى أي نوع من الوسائط (أجهزة الكمبيوتر) ، الأجهزة اللوحية ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، إلخ) ، قنوات الاتصال / التوزيع (الهاتف ، الإنترنت ، وكالات التأمين ، إلخ).
- ضمان ربحية الحلول المطورة أو قيد التطوير.
- التواصل مع سلطات الشركة (إدارة الشركة ، تطوير التسويق ، إلخ) لمصلحة تطوير منتجات جديدة (مكاسب مالية ، صورة الشركة وسمعتها السيئة ، إلخ…).
- تحديد مؤشرات أداء الجودة (استبيان الرضا من بين أمور أخرى ، وتعليقات العملاء) والتجارية (تحليل التدفق فيما يتعلق بمديري المرور على سبيل المثال).
- ضمان التحسين المستمر للعروض والمنتجات المطورة وكذلك رحلات العملاء.
- تنظيم وإدارة وتحسين نشاط الخدمة.
- التواجد في واجهة أنشطة تكنولوجيا المعلومات وتطوير التسويق وإبلاغ الفرق والأقسام المرتبطة بها.
- تحديد ، بالاشتراك مع الفرق الإبداعية ، نماذج للواجهة الافتراضية (إطار شبكي) لهيكلة معلومات مواقع الويب.
- كتابة ملاحظات للموظفين التشغيليين لغرس عمليات جديدة و / أو إجراأت منقحة من حيث العلاقات مع العملاء (عناصر اللغة ، والموقف).
- رفع مستوى الوعي بين موظفي الشركة (على جميع المستويات من الإدارة) إلى ظهور ثقافة الخدمة.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.