رئيس الإستراتيجية الرقمية
مدير الإستراتيجية الرقمية مسؤول عن تطوير ونشر إستراتيجية الشركة متعددة القنوات. يصمم مع فرقه الداخلية / الخارجية منتجات وخدمات رقمية جديدة ، وبالتالي يهدف إلى تعظيم نقاط الاتصال بين مستخدم الإنترنت والعلامة التجارية.
مهامها هي: تنفيذ ساعة استراتيجية ، تصميم استراتيجية تسويق ، تصميم وإطلاق خدمات جديدة ، مراقبة عمليات التسويق وإدارة وتحريك الفرق.
يمكن أن يختلف نشاط مدير الإستراتيجية الرقمية اعتمادًا على حجم وطبيعة الشركات: عندما يعمل في وكالة ، فإنه يقترح إستراتيجية سيتم تنفيذها من قبل مديري منتجات الشركة. عندما يعمل في شركة ، يكون لمنصبه بعدًا تشغيليًا أكثر: فهو يشرف على فريق ويدير أو ينسق المشاريع ، بما في ذلك أثناء عمليات الإطلاق.
في الشركات الكبيرة ، تعد الأبعاد الاستراتيجية والتطويرية للابتكار ضرورية ، ويشرف مدير الإستراتيجية الرقمية على مديري التسويق الذين يديرون بأنفسهم مديري المنتجات. في الهياكل الصغيرة ، قد يُطلب منه تنفيذ عمليات التسويق التشغيلي بنفسه ، أو حتى تطوير الأعمال أو اكتساب حركة المرور.
اعتمادًا على التخصص: اعتمادًا على نشاط الشركات ، قد يرى مدير الاستراتيجية الرقمية أن مجال تدخله يقتصر على نوع من المنتج أو الخدمة: الشبكات الاجتماعية ، والتلفزيون التفاعلي ، وتطبيقات الهاتف المحمول.
Bac + 5
المستوى الدراسي12.500 - 41.700 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- تحليل مواقع المنتجات والخدمات على الويب والأسواق الرقمية.
- فهم وتقييم الاتجاهات و الديناميكيات الحالية ، واحتياجات المستخدمين الجدد ، ولا سيما الروابط مع الشبكات الاجتماعية ، من أجل تطوير الابتكار.
- تحليل تناسق الاستراتيجية الرقمية لشركته أو استراتيجية موكله (إذا كان المنصب في شركة استشارية).
- تأهيل تأثير الاتجاهات الجديدة على المنتجات والخدمات الحالية أو تلك قيد التطوير.
- بناءً على التحليلات ، حدد محاور “إنشاء القيمة.
- مفاهيم التصميم المتعلقة بالعروض الرقمية أو الخدمات التفاعلية.
- تصميم عروض متكررة حسب الأساليب الموسمية.
- رفض المفاهيم إلى منتجات وخدمات مبتكرة ، مع مراعاة القيود الفنية والمالية والقانونية.
- تحديد استراتيجية تحديد المواقع والعلامة التجارية للموقع (المواقع) مع مدير الوسائط الاجتماعية واستراتيجية تحسين حركة المرور.
- تحديد أولويات تطوير الأعمال والعلامة التجارية والتحقق من صحة حملات الاتصال المتعلقة بالنشاط الرقمي.
- تحديد وتنفيذ استراتيجية المجتمع على الشبكات الاجتماعية الرئيسية.
- تصميم نطاقات الخدمات والعروض للعملاء التي سيتم رفضها من قبل مديري المنتج.
- إعداد شراكات الويب.
- الإشراف على فرق التسويق المسؤولة عن إدارة المشاريع.
- تحديد وإدارة ميزانية التسويق.
- إعداد أحداث الإطلاق للمنتجات والخدمات الجديدة.
- التخطيط والتنسيق مع قسم المبيعات في المراحل المختلفة لتنفيذ المنتجات و / أو الخدمات.
- تتبع ميزانيات التسويق.
- مراقبة تأثير الإجراءات التسويقية (عن طريق قياس فعالية الحملات).
- تصميم الإجراءات التصحيحية مع مديري المنتج.
- الإبلاغ (الكمي والنوعي).
- تحليل العائد على الاستثمار (العائد على الاستثمار).
- شرح المشاريع والدفاع عنها داخليا.
- تخطيط وتنسيق المشاريع المختلفة.
- توعية الفرق للاستماع إلى احتياجات العملاء والكشف عنها.
- التأكد من تقديم التقارير إلى الإدارات المعنية (الإدارة العامة ، قسم المالية ، إلخ).
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.