مسؤول تسويق تنفيذي

مدير التسويق مسؤول عن تحسين معدل الدوران وبالتالي ربحية الشركة والهامش حسب نوع العميل. يقوم بتنسيق الأنشطة اللازمة لتقدم خطوط الإنتاج المختلفة في إطار السياسة التجارية للشركة. يستخدم هو أو هي جميع تقنيات التنقيب وتطوير محفظة العملاء وبناء الولاء. مع مختلف أعضاء الفريق الاستراتيجي والإبداعي ، يفكر المدير التنفيذي للتسويق في أفضل سياسة إعلانية يجب اعتمادها. للقيام بذلك ، يقوم بدراسة البيانات المختلفة مثل حالة السوق ، وهوية المنتج أو العلامة التجارية ، وما إلى ذلك

يقوم المدير التنفيذي للتسويق بإجراء دراسات تسويقية لتقييم فرص تطوير السوق ويناقش مع قسم المبيعات على وجه الخصوص ، والذي يقدم معلومات مستمدة مباشرة من علاقات العملاء والإدارة العامة ، والتي تحدد ركائز استراتيجية التسويق. يجب عليه قدرًا كبيرًا من التحضير لفهم السوق بشكل أفضل ، وما هي الوسائل التي تختارها المنافسة المتمركزة في نفس الشريحة أو في شريحة أخرى. ولكن يجب أيضًا أن تكون قادرة على استهداف فئة من المستهلكين وفقًا لتوقعاتهم ورغباتهم. ستسمح له هذه التقييمات بالتركيز على مجموعة محددة من المنتجات الجديدة (أو المنتجات المعاد تعريفها) وتحديد الوقت الأنسب لإطلاقها وتسويقها. بناءً على النتائج ، سيُنشئ عمليات للترويج لمنتجه والحملة الإعلانية المقابلة وإدارة الاتصال مع وسائل الإعلام. سيشرف وينسق فرق التسويق المختلفة من خلال وضع الحجج فيما يتعلق بمندوبي المبيعات المسؤولين عن إقناع العملاء

اعتمادًا على حجم الشركة ، تتشابه مهام مدير التسويق مع مهام مدير التسويق. يشارك في أو يحدد استراتيجية اتصال مرتبطة بخطة تسويق يجب أن تتكيف مع المنتجات التي يتم تسويقها ووفقًا لوضع العلامة التجارية ومتطلبات المعلن ، ثم يحدد نوعًا من المواصفات ، يسمى استراتيجية النسخ. الذي يأخذ النقاط الأساسية (هدف الاتصال ، الهدف المراد تحقيقه ، الوعد ، خصائص المنتج ، القيود التقنية ، إلخ) ويعمل كأساس عمل للمبدعين. لذلك ، يعمل إطار التسويق كحلقة وصل بين المعلن والوكالة ، ويمثل أحدهما أو الآخر حسب الظروف. إنه يدافع عن مصالح الوكالة مع العميل ، ولكنه يجسدها أيضًا قليلاً أمام الموظفين الآخرين في الوكالة التي يعمل بها

تعد ممارسة لغة أجنبية ، وخاصة اللغة الإنجليزية ، أمرًا ضروريًا لتصبح مديرًا تنفيذيًا للتسويق

Bac + 5

المستوى الدراسي

6.500 - 7.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تطوير استراتيجية الاتصال والترويج بالتعاون مع مندوبي المبيعات ومديري المنتجات

تنظيم إجراءات الترويج والاتصال: الإعلان ، والصحافة ، والمواد المحددة 

توقع المبيعات بناءً على الإحصائيات والإجراءات الترويجية ، ونقلها إلى الإدارات المعنية: الإنتاج ، والشراء ، والخدمات اللوجستية

تطوير وتحسين قواعد بيانات المنتج وملفات العملاء

تصميم ، (لديك) إنتاج أدوات التسويق وتحديثها: الكتالوجات ، الأسعار ، المنشورات الإعلانية ، أوراق المنتجات ، الأوصاف ، عروض المبيعات ، إلخ

تنسيق تطور صالة العرض والأنشطة ذات الصلة: زيارات ، صور ، إلخ. وأحيانًا أنشطة الميكانيكيون للمخازن

تعزيز التنقيب: إرسال رسائل بريدية ، والتذكيرات الهاتفية

إجراء دراسات السوق ودراسات المنافسة

إدارة ميزانية التسويق


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous