مساعد مسؤول عن الموارد البشرية في فندق أو وحدة سياحية

تتمثل مهمة مساعد الموارد البشرية في تولي مسؤولية جزء الإدارة الإدارية والتشغيلية لقسم الموارد البشرية أو وظيفة الموارد البشرية في أعمال الفندق ، ومسؤولياته على النحو التالي:

تتكون إدارة الموظفين التشغيليين من مساعد الموارد البشرية الذي يقوم بتعيين المرشحين ،

الترحيب بالمجندين الجدد

إدارة مهارات الموظف

تنفيذ خطط التدريب ،

دفع المستحقات ،

تحقق من مداخل وخروج الموظفين ،

إنشاء مراقبة المرض مع منظمات الضمان الاجتماعي.

مساعد الموارد البشرية هو امرأة بشكل عام. تشغل منصب إداري في قسم الموارد البشرية. يقوم بإعداد التصريحات للمنظمات الاجتماعية وكشوف الرواتب وعقود العمل. لها دور تقاطع أو واجهة بين إدارة الموارد البشرية ومختلف موظفي الشركة.

في شركة متوسطة الحجم ، حيث تكون مسؤولياته أكبر ، يشرف مساعد الموارد البشرية على الموظفين طوال حياتهم في الشركة. في شركة كبيرة ، على العكس من ذلك ، سيقتصر دوره على إدارة جزء من القوى العاملة أو مساعدة رئيسه في مجال التدريب أو التوظيف.

تكرس نفسها للمتابعة الإدارية لملفات الموظفين (العقود ، الإجازات) ، لتحديث الإجراءات الإدارية والاجتماعية. قد تكون مسؤولة عن قواعد بيانات الخدمة. بالإضافة إلى معرفتها بقانون العمل ، يجب عليها إتقان أدوات الكمبيوتر وبرامج الرواتب.

Bac + 3

المستوى الدراسي

8.000 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إدارة الملفات الإدارية (صياغة عقود العمل … الخ).

– ادخال بيانات

– الإدارة المحوسبة لإشعارات الدفع

– إنشاء المستندات القانونية

– إدارة الانزلاق في الرعاية الاجتماعية

– متابعة ملفات الضمان الاجتماعي والتقاعد

– إدارة غيابات وانصراف الموظفين

– الصياغة القانونية لبعض الاتفاقيات

– التحضير للاجتماعات مع الشركاء الاجتماعيين

– دعم الموظفين ، لا سيما في الشركات الصغيرة والمتوسطة

– التنقل وإدارة الحياة الوظيفية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous