رئيس استقبال

في عالم المطاعم والفنادق ، يكون رئيس مكتب الاستقبال هو قائد مكتب الاستقبال الذي تتمثل مهمته في ضمان وصول عملاء منشأة فندقية.

أكثر من مجرد موظف استقبال بسيط ، تتمثل مهمة كبير موظفي الاستقبال في الترويج للفندق وخدماته من خلال التأكد من الحفاظ على العلاقات مع منظمي الرحلات السياحية أو أي لاعب في قطاع السياحة قادر على استيعاب العملاء وضمان تطور معدل دوران الموظفين.

إذا كان موظفو الاستقبال يعتنون عمومًا باستقبال العملاء ، فإن موظف الاستقبال الرئيسي ، في الوقت نفسه ، يعتني بهذا الاستقبال أو يمكنه تولي مهام تجارية أو إدارية مختلفة في المكتب الخلفي.

بصفته رئيسًا ، يجب على موظف الاستقبال الرئيسي إدارة العلاقة مع وكالات السفر ، والتأكد من تخطيط الحجوزات ، والتحقق من السجل النقدي وتولي مسؤولية سكرتارية الاستقبال. في بعض المناسبات الاستثنائية ، يكون رئيس مكتب الاستقبال هو الذي يأخذ زمام المبادرة لضمان الاستقبال ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالترحيب بالشخصيات العامة (سياسيين ، مشاهير ، سفراء ، مجموعات من المهنيين ، إلخ) والتأكد من جميع احتياجاتهم خلال فترة وجودهم.

في معظم المؤسسات الفندقية ، يعتمد مديرو الفنادق بشكل أساسي على البراعة والدبلوماسية والمهارات الشخصية الممتازة لموظف الاستقبال الرئيسي ، الذي تتمثل مهمته في استيعاب أكبر عدد من السياح.

Bac + 3

المستوى الدراسي

4.000 - 7.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تأكد من الترحيب الحار والخاص للعملاء الكبير بنفس القدر.

إدارة الجدول الزمني لفريق الاستقبال ومراقبة أدائهم.

القيام بالمهام الإدارية والتجارية.

حافظ على علاقات لطيفة مع وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

التأكد من مهمة سكرتير الاستقبال.

إعداد وإدارة جدول الحجز والعلاقة مع وكالات السفر

الترويج لخدمات مؤسسته الفندقية لكبار العملاء (منظمو الرحلات ، وكالات السفر ، إلخ.)


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous