مدير علاقات العملاء

مدير علاقات العملاء مسؤول عن إنشاء والإشراف على التقنيات التي ستجذب المستهلكين ويضمن رضا العملاء وإدارة محفظته

Bac + 2

المستوى الدراسي

40.000 - 70.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

في كثير من الأحيان على الهاتف أو أمام الكمبيوتر ، يخطط لعقد اجتماعات مع العملاء بالإضافة إلى مقاسم الهاتف. يحافظ على علاقات مهنية وصادقة مع العملاء. على عكس الأفكار القائلة بأن مدير علاقات العملاء يسعى فقط لمصالح الشركة ، فهو يضمن رضا العملاء. مهامها الرئيسية هي كما يلي

تحديد استراتيجية العلاقة مع العملاء

تحديد خطط العمل السنوية

إيجاد حلول للشكاوى

جمع أو الإشراف على مجموعة الاحتياجات التي يعبر عنها العملاء الداخليون (الإدارة العامة ، إدارة التسويق ، إدارة المبيعات ، إلخ)

التأكد من تحقيق الأهداف الموضوعة مع العميل

جدولة مواعيد العميل

التفاوض مع العميل على شروط عقد البيع

إقناع العميل بالحل المقترح

التعامل مع المكالمات وكتابة العروض

تقديم المشورة والمساعدة في تنظيم الأحداث للترويج لعرض الشركة: المعارض التجارية والعروض التقديمية الصحفية وما إلى ذلك.

عمل متابعة تجارية

تجنيد الفرق

تحليل نتائج الحملات المنفذة

إحالة النتائج إلى الإدارات المعنية بالنتائج وتقديم التوصيات


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous