الحارس الليلي

يضمن الحارس الليلي استقبال الفندق و استمراره طوال الليل. و تتمثل مهمتها الرئيسية في مراقبة المباني وضمان سلامة البضائع و الأشخاص مع ضمان النوم وبقية العملاء.

في الواقع ،يمكن أن تكون وظيفته أقرب إلى موظف الاستقبال الذي يعمل أثناء النهار. بالإضافة إلى وظيفة المراقبة الليلية ، يُطلب منه أيضًا أداء الوظائف التقليدية لموظف الاستقبال ، مثلا لتواجد في الكونسيرج و الاستقبال ، و تسجيل الوصول و المغادرة للعملاء ، و الدفع مقابل الخدمات ،والتحقق من تحديد هوية العملاء و توفير المفاتيح و إدارة الحجوزات.

من خلال تجارته ، يساعد العملاء الذين يتصلون به و يدير احتياجاتهم لأكثر تنوعًا،من خلال الاستجابة للطلبات التي تم تقديمها شخصيًا أو عبر الهاتف. يستبدل إدارة الفندق و يجد بسرعة حلاً لحالات الطوارئ الحرجة. وبالتالي ، اعتمادًا على الهياكل ،يمكنه تولي وظائف الاستقبال و تنفيذ المهام الإدارية المختلفة.

أولاً ، هو مسؤول عن الاحتفاظ بسجل فيه الملاحظات المختلفة التي ربما لاحظها خلال ساعات عمله. ثم يحتفظ بسجل وصول العملاء. بعد ذلك ،يقدم مفاتيح الغرفة و يلاحظ أي طلبات خدمة لليوم التالي. ضمان سلام وأمن الفندق أثناء الليل من مهامه. في الصباح ،يقدم تقريرًا و ينقل أي تعليمات من عملاء معينين إلى موظف الاستقبال الذي يتولى المهمة

Bac

المستوى الدراسي

2.000 - 3.500 MAD

الأجر

1 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

التأكد من استقبال و استقبال العملاء أثناء الليل

ضمان سلام وأمن المنشأة

مراقبة الفندق ليلاً و التأكد من الهدوء والنوم للضيوف

إغلاق الحسابات اليومية

مراقبة الدخول للمنشأة

تلبية احتياجات العملاء

التحقق من الأداء السليم لأنظمة المنشأة

الاستعداد لأنشطة الساعات الأولى من اليوم

كتابة تقرير عن عمليات وأحداث الليل


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous

المهن المشابهة ل الحارس الليلي

رئيس استقبال

في عالم المطاعم والفنادق ، يكون رئيس مكتب الاستقبال هو قائد مكتب الاستقبال الذي تتمثل مهمته في ضمان وصول عملاء منشأة فندقية. أكثر من مجرد موظف استقبال بسيط ، تتمثل مهمة كبير موظفي الاستقبال في الترويج للفندق وخدماته من خلال التأكد من الحفاظ على العلاقات مع منظمي الرحلات السياحية أو أي لاعب في قطاع السياحة ...

Bac + 3 4000 - 7000DH 3 ans

مسؤول الحجز

على رأس خدمات مكتب الاستقبال والنقد ، يضع مسؤول الحجز توقعات النشاط للموقع ، ويصمم خطة إشغال ويراقب بدقة معدل الإشغال. مدير قبل كل شيء ، يشرف على نشاط وكلاء الحجز وينسق فرق الاستقبال  من خلال مهارات التعامل مع الآخرين ، يكون مسؤول الحجز على اتصال دائم مع الجمهور ، سواء لتسجيل الحجوزات أو الترحيب ...

Bac + 3 4700 - 6300DH 3 ans

المضيف / المضيفة

المضيف / المضيفة هو أول شخص يراه العميل أو الزائر البسيط عندما يدخل مبنى شركة أو أثناء حدث ما. وبالتالي الانطباع الأول عن الأهمية التي توليها الشركة لترحيبها وصورتها ، يجب أن يكون المضيف / المضيفة لا يمكن تعويضه. يقوم المضيف / المضيفة بإبلاغ الزوار أو العملاء وتوجيههم. بالإضافة إلى مهام الاستقبال الفعلية ، غالبًا ...

Bac + 2 2900 - 4098DH 2 ans