مسؤول التسويق المباشر

تتجلى مهمة مسؤول التسويق المباشر كسب وفاء الزبناء وإعداد وتنفيذ سياسة التشغيل التي تماشيا مع استراتيجية التسويق والمبيعات، كما يتكلف بنشر رسائل تسويقية مشخصة وتوجيهها للفئة المستهدفة.

لم تعد الشركات توجه نفس الخطاب التسويقي لمختلف الزبناء بل أصبحت أكثر تدقيقا في تحديد الفئة المستهدفة لكل منتوج تقدمه وتنهج سياسة تسويقية مباشرة، ولهذا فمسؤول التسويق المباشر يسعى إلى تنفيذها وتسخير الامكانيات الضرورية لذلك (بشرية ومالية). كما يعمل على تنسيق حملات اطلاق المنتوجات الجديدة، وخطوط الانتاج والكتالوجات.

يباشر مسؤول التسويق مهامه بتحديد الفئة المستهدفة بالاعتماد على قائمة عناوين الزبناء. وكلما كانت هذه الأخيرة منظمة يعود تأثيرها بالنفع على سياسة التسويق للشركة. بعد المرحلة السابقة يقوم بإعداد مجموعة من الحجج حول جدوى المنتوج ثم يضع جميع الآليات التي من شأنها أن تساهم في اقناع الزبناء الحاليين والمحتملين. ومن بين هذه الأليات نجد: المراسلة عبر البريد، الاتصال عبر الهاتف، بعث رسائل قصيرة وأيضا المراسلة عبر البريد الالكتروني...

Bac + 5

المستوى الدراسي

12.000 - 28.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • انشاء مخطط التسويق السنوي والميزانية المخصصة له
  • اعداد حملات التسويق المباشر والحرص على تحقيق مخططات الاقناع المصادق عليها من طرف مجلس الادارة
  • إغناء قاعدة بيانات الزبناء، اعداد التقرير المالي ومراقبة جمهور الشركة، تجديد مؤشرات نتائج المبيعات
  • فهم طبيعة المستهلكين ونوع زبناء الشركة، اجراء تحليل إحصائي لضمان التوافق بين أهداف جمهور الشركة والاساليب التقنية المختارة
  • المشاركة في المعارض التجارية والمؤتمرات، والأنشطة التي تنظمها بعض وسائل الاعلام

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous