مشتري وسائل الإعلام

تتجلى مهمة مشتري وسائل الإعلام في شراء مساحات إعلانية في شتى وسائل الإعلام (الراديو، التلفاز، الصحافة المكتوبة، اللوحات الإشهارية، الأنترنيت)، والتفاوض معهم على أحسن الأثمان، فإن تتعلق الأمر بالصحافة المكتوبة فمشتري وسائل الإعلام يتفاوض حول المساحة في الجريدة(صفحة، نص صفحة...) أما التلفاز فالتفاوض يكون على سعر الثانية أو الدقيقة، إلخ. ويعمل مشتري وسائل الإعلام على اختيار الوسيلة الإعلامية الأنسب للحملة الإعلانية. و يمكن تمرير الحملة التواصلية في وسيلة واحدة أو عدة وسائل.
يتكلف أيضا بإدارة تقسيم الميزانية على مختلف وسائل الإعلام، مع الحرص على ضمان أحسن الأثمان التي تناسب المعلنين.

Bac + 2

المستوى الدراسي

13.000 - 17.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • الفهم الجيد لأهداف الحملة التواصلية للمعلنين( الترويج للعلامة التجارية، إطلاق منتوجات جديدة، توسيع قاعدة الزبناء المستهدفين…) ليتسنى له اختيار الوسيلة الأنسب
  • التفاوض على أحسن موقع في وسائل الإعلام( الصفحة الأولى أو الأخيرة في الجريدة، أوقات الذروة بالنسبة للتلفاز….) وبأقل التكلفة مع تحقيق التأثير على الزبناء في الأخير 
  • متابعة عائدات الحملة الإعلانية من حيث الجمهور الجديد والبائعات غير المباشرة
  • فهم وتفسير نجاح الخطة الإعلامية أو فشلها، واقتراح إجراءات تصحيحية إن لزم الأمر

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous