مدير التواصل

يتكلف مدير التواصل بالسياسة التواصلية للشركة التي يشتغل بها، فهو المسؤول عن إنتاج المحتوى وتحديد وسائل وأدوات تواصل المقاولة على المستوى الداخلي والخارجي، مجال عمله واسع يشمل التواصل المؤسساتي، التواصل التجاري، التواصل الرقمي، والتواصل مع الموظفين...

لمدير التواصل مكانة هامة داخل المقاولة، فهو الضامن لقيم وهوية الشركة، وتمرير صورة  إيجابية عنها. يقوم بوضع استراتيجية تواصلية تتماشى مع الاستراتيجية العامة للشركة.

يتسع مجال عمل مدير التواصل ليشمل الطبع( كتيبات تقديم الشركة، الأدوات التجارية...) الانترنيت( إدارة المواقع الالكترونية للمقاولة) العلاقات العامة( ندوات، أمسيات...) الصحافة( العلاقة مع الصحفيين)

Bac + 5

المستوى الدراسي

50.000 - 80.002 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • وضع استراتيجية تواصلية للمقاولة 
  • التفكير في الوسائل التواصلية القادرة على الحفاظ على الزبناء القارين وجلب الزبناء المستهدفين
  • تقييم نتائج مخطط التواصل المعتمد وتعديله إن لزم الأمر
  • في حالة الأزمات، يلعب مدير التواصل دورا مهما إذ يتكلف بتحديد الخطاب الازم لكي لاتظهر في موقف ضعف
  • يتكلف بإدارة فريق التواصل للشركة التي يشتغل بها
  • تمثيل الشركة في التظاهرات الخارجية المتعلقة ببيئة المقاولة
  • الحرص الدائم على إعطاء صورة إيجابية عن المقاولة

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous