مع ظهور العصر الرقمي ، ازدهرت الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت. ونتيجة لذلك ، زاد الطلب على ملفات تعريف الجودة بين الشركات عامًا بعد عام حيث أدى اعتماد التقنيات الجديدة داخل المؤسسة إلى زيادة الطلب على مهارات التوظيف المؤقت
ومع ذلك ، لا تزال هذه التجارة غير معروفة أو مفهومة من قبل عامة الناس. ينطبق هذا بشكل خاص على وظائف البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي عندما نقول إن طلاب اليوم سيعملون في وظائف غير موجودة غدًا
وظائف البيانات الضخمة
استمر ظهور البيانات الضخمة في أواخر التسعينيات في النمو مع ظهور رقمنة البيانات وتطور الشبكات الاجتماعية. هذه البيانات أصبحت أكثر وأكثر قيمة. إذن ما هي مهن المستقبل في هذا المجال الجديد من النشاط؟
مهندس البيانات الضخمة
تمامًا كما ينشئ المهندسون هياكل مادية ، يطور مهندسو البيانات أيضًا بنى لأنظمة إدارة البيانات. تتمثل المهمة الرئيسية لمهندس البيانات الضخمة في جمع البيانات الداخلية والخارجية ، ثم تصميم وسائل تجميعها وتنظيمها
مهندس عالم البيانات
علماء البيانات مسؤولون عن تطوير الخوارزميات اللازمة لطرح الأسئلة الصحيحة والحصول على الإجابات الصحيحة من أجل استخراج المعلومات الأكثر صلة من مجموعات البيانات الكبيرة. لذلك ، من الضروري أن يكون لديك معرفة قوية بالإحصاءات والرياضيات والنماذج التنبؤية واستراتيجيات التداول
مهندس تحليلات البيانات الضخمة
هذه الوظيفة مخصصة للأشخاص الذين يمكنهم مراقبة تدفق البيانات من المصدر إلى الوجهة. في الواقع ، إذا كنت تحب الرياضيات والإحصاء والبرمجة ، فهذه الوظيفة تناسبك
مصمم النفس الاصطناعي
لبدء عملية بناء الذكاء الاصطناعي ، يجب على المصمم تحديد بنية الذكاء الاصطناعي، إنه هو الذي يبني ويتقن الصور التي يجب على هؤلاء المساعدين الصوتيين نقلها إلى المستخدمين
إغوتيلر
طالما أن المخرج يضفي الحيوية على السيناريو ، فإن إغوتيلر هو كاتب سيناريو شخصيات الذكاء الاصطناعي. العمل بالتعاون مع مصمم النفس الاصطناعي ، يتضمن العمل نمذجة ملامح الذكاء الاصطناعي من خلال تزويدهم بمجالات معجمية دقيقة ، والسلوكيات ، ونبرة الصوت ، والموقف ، وما إلى ذلك ... في الواقع ، الهدف هو خلق المشاعر بنجاح على الجهاز
وسيط البيانات الشخصية
يقوم وسطاء البيانات الشخصية بتحليل البيانات التي تم جمعها وإعادة بيعها للشركات المهتمة. في الواقع ، يعد وسيط البيانات نوعًا من وكيل البيانات. من المهم ملاحظة أنه لا يجمع بيانات المستهلك مباشرة ، ولكنه يشتري البيانات من الشركات الكبيرة التي تجمع البيانات مثل فايسبوك أو غوغل ثم يعيد بيعها إلى الشركات المهتمة